التسجيل متاح الان

 
العودة   الطيار كوم > الموقع الرسمي للأستاذ حمد الطيار > ملتقى اعضاء طيار كوم
ملتقى اعضاء طيار كوم المواضيع التي لا تحمل اي من الأقسام الأخرى

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
معلومات العضو
أخبار منوعه

أداره الموقع







أخبار منوعه غير متواجد حالياً

#1
قديم 2005, 10:46 AM

افتراضي الثلاثاء 9/4/1426 هـ


فيلم سينمائي عن نجم الكرة زيدان


هل هو فرنسي أم جزائري؟ هل هو عربي أم امازيغي؟ هل هو مسلم ملتزم أم «بالاسم» فحسب؟ كل هذه الاسئلة تبدو باهتة أمام الشهرة العالمية التي حققها لاعب كرة القدم زين الدين زيدان، ولن تجد اجاباتها في الفيلم الذي ينجزه عنه المخرجان فيليب بارينو ودوغلاس غوردن، بعنوان: «زيدان، صورة من القرن الحادي والعشرين».
ورغم ان العمل في الفيلم لم ينته بعد، فقد أثارت أخباره اهتمام اصحاب شركات التوزيع، ومحطات التلفزيون العالمية. وتتولى الترويج للفيلم شركة «كاتابولت» للتسويق السينمائي من خلال جناحها في مهرجان «كان» المقام حاليا، جنوب فرنسا.
لم يكن هدف المخرجين إنجاز فيلم وثائقي عادي عن بطل رياضي، بل قطعة فنية تنافس أفلام المهرجانات. ولهذا استعانا بمدير التصوير داريوس خونجي الذي عمل في آخر ***** المخرج سيدني بولاك، وبمهندس الصوت راندي توم الحاصل على الأوسكار والذي سبق له العمل مع المخرج سبيلبيرغ. وجرى تصوير المشاهد الرئيسية للفيلم اثناء المباراة التي خاضها زيدان وفريقه «ريال مدريد» أمام فريق «فيلاريال» في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.
ونصب المخرجان 15 كاميرا سينمائية «35 ملم» في انحاء مختلفة من الملعب، كانت عدساتها مسلطة على حركات زيدان طوال تسعين دقيقة. ومن بين هذه الكاميرات اثنتان تعتبران جوهرتين في ميدان تقنية الصورة، وهما مزودتان بعدسات مقربة بطول 1.20 متر. وقد صنعت شركة بانافيزيون هذا النوع من الأجهزة لاستخدامات الجيش الاميركي. وتطلب الأمر موافقة «البنتاغون» لاخراجهما من الولايات المتحدة الأميركية لغرض تصوير زيزو. ويقول خبراء التصوير ان هذا النوع من الكاميرات دقيق بحيث يبدو قادرا على «تصوير الروح»! يتابع الفيلم بطله زيدان وهو يتلاعب بأعصاب 80 ألف متفرج حضروا المباراة، كما يسجل انفعالات اللاعب نفسه خلال شوطي المباراة، خصوصا حين شهر الحكم في وجهه بطاقة حمراء، قبل ان ينتهي الفيلم نهاية سعيدة بفوز «ريال مدريد».
يذكر أن زيدان، الشهير بخجله، رفض فكرة الفيلم في البداية، لكنه عاد واقتنع بها بعد ان قام مراسل صحيفة «ليكيب» الفرنسية في مدريد بمهمة الوسيط بينه وبين الشركة المنتجة. ولم تتسرب أنباء عن المبلغ الذي حصل عليه زيزو مقابل ذلك، لكن هناك من يؤكد انه لا يقل عن أجر كبار الممثلين المحترفين في هوليوود.




* * * * * * * * * * *



أشار خبير في مجال الاتصالات اللاسلكية إلى إمكانية استخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي أثناء الرحلات الجوية, وذلك بسبب التقنيات المتطورة في الأجهزة التي تحتوي على تقنية «واي فاي» (Wi-Fi) والجهود المتواصلة من قبل مصنعي الطائرات لضمان عمل الهواتف الخليوية وأجهزة الكمبيوتر المحمول والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى أثناء الرحلات الجوية التجارية.
وتوقع بشار دحابرة, مدير عام ومؤسس شركة «انفوتوسيل دوت كوم أن تنشر خدمات الإنترنت في كافة الرحلات الجوية التجارية في ضوء النجاح الذي حققه عدد من الشركات المتخصصة بصناعة الطائرات وشركات الطيران في اعتماد خدمات الإنترنت أثناء الرحلات الجوية التجارية والدعم الذي حظوا به من قبل سلطات الطيران.
علاقة الجوال بالاجهزة الملاحية
وذكر دحابرة: لقد كنا نعتقد في السابق أن استخدام المسافرين للهواتف النقالة أثناء الرحلات الجوية قد يؤثر على الأنظمة الملاحية في الطائرة. ولكن أثبتت بعض الدراسات المتخصصة التي أجريت منذ بضع سنوات أنه لا يوجد أي إثبات على تداخل الإشارات الخاصة بالهاتف النقال مع الاتصالات التي تتم بين الطائرة ومركز المراقبة, بالإضافة إلى أن التطورات الجديدة في عالم الاتصالات اللاسلكية خففت من الشكوك والمخاوف حول هذا الموضوع».
وأظهرت الأبحاث التي أجرتها مؤخراً شركة «أيرباص» (Airbus) أنه يمكن استخدام الهواتف النقالة وأجهزة الاتصال اللاسلكي في الطائرات من دون حدوث تداخل مع أنظمة الطائرة الملاحية. وتمنع العديد من شركات الطيران استخدام الهاتف النقال أثناء إقلاع وهبوط الطائرة خوفاً من تعطيل الأجهزة التي يتم من خلالها الاتصال بين الطيارين وأبراج المراقبة. وأثبتت الأبحاث التي أجرتها «أيرباص» والتي استغرقت عامين وحظيت بالتأييد من قبل «اللجنة الأوروبية» أنه يمكن استخدام الهواتف النقالة في الطائرات من دون حدوث أية مشاكل تقنية. كما أجريت تجارب ناجحة على إجراء الاتصالات وإرسال الرسائل عبر الهواتف النقالة في الطائرة من نوع «أيه 320» (A023). كما أجريت العديد من التجارب الناجحة على تطبيقات الشبكات اللاسلكية التي تتضمن تقنية «بلوتوث» (Bluetooth) و«واي فاي» (Wi-Fi) والحزمة العريضة «سي دي أم أيه» (CDMA).
ويعتبر دحابرة أن إمكانية الاستخدام الواسع للإنترنت في الرحلات الجوية باتت وشيكة التحقق, حيث قامت مجموعة واسعة من شركات الطيران العالمية بتوقيع اتفاقيات يتم بموجبها توفير الخدمة الجديدة على متن طائراتها عبر شبكات اتصال فضائية عالمية يتم توزيعها على الطائرات بواسطة أجهزة الاتصال التي تتضمن تقنية «واي فاي 802,11 بي» (Wi-Fi 802,11). وتتضمن قائمة هذه الشركات «لوفتهانزا» و«الخطوط الجوية اليابانية» و«الخطوط الجوية الإسكندنافية» و«أول نيبون أيرويز» و«الخطوط الجوية الصينية» و«الخطوط الجوية السنغافورية». ومن المتوقع أن تقوم «بوينغ» بتزويد ما يتراوح بين 4000 إلى 4800 طائرة من بين 12000 طائرة قيد الخدمة بخدمة الاتصال اللاسلكي في غضون السنوات العشر القادمة. كما وافقت «لجنة الاتصالات الاتحادية» (FCC) على نشر هذه الخدمة.
وأضاف: «بات من الضروري استخدام وسائل الاتصال اللاسلكي في الرحلات الجوية بالرغم من عائق الارتفاع الذي يبلغ 30000 قدم, حيث أصبح استخدام هذه الأجهزة المحرك الأساسي في الأعمال والحياة اليومية. ويسرنا في شركة «انفوتوسيل» اعتماد هذه التقنيات لما تتيح من فرص كبيرة أمامنا لتطوير أعمالنا».
كما أشار: «يجري حالياً العديد من النشاطات من أجل مواكبة ثورة الاتصالات اللاسلكية في الرحلات الجوية التي تضيف عنصراً جديداً لأساليب الراحة المعتمدة في الطائرات وبتكلفة مدروسة. وتحرص شركات الطيران على تزويد كافة طائراتها بالأنظمة اللازمة لتتيح لمسافريها استخدام هواتفهم النقالة طوال وقت الرحلة من بعد أن ثبت أنه لا يوجد علاقة بين استخدام الهواتف الخليوية أو الأجهزة التي تعتمد تقنية «واي فاي» على الأنظمة الملاحية للطائرة أثناء الرحلات الجوية».
وكان منع استخدام الهاتف النقال أثناء الرحلات الجوية مبنياً على مخاوف نظرية. أما في الوقت الحالي, فثبت أنه لا ينجم أي تأثير على أنظمة الاتصال التي يعتمدها الطيارون للتواصل مع أبراج المراقبة في حال استخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي من قبل المسافرين. ويتزايد عدد شركات الطيران التي ترغب في تبني البنى التحتية اللازمة التي تتيح استخدام الهواتف النقالة في الطائرة من قبل المسافرين.
وعن أسباب عدم انتشار هذه الخدمة حتى الان يقول «يعتبر العائق الأساسي حالياً هو التكلفة المرتفعة التي يتطلبها تزويد الطائرات بالمتطلبات اللازمة التي تسمح باستخدام الهاتف النقال والوصول السريع إلى شبكة الإنترنت من خلال الهواتف المثبتة على خلفية المقاعد في الطائرة. ومن المؤكد أن هذه التكلفة المرتفعة ستنخفض عندما تنتشر هذه التقنية ويزيد عدد مستخدميها».


* * * * * * * * * * *




أقر مجلس الأمة الكويتي اليوم الاثنين 16-5-2005 قانونا تاريخيا يمنح المرأة الحق في التصويت والترشيح في الانتخابات للمرة الأولى في إحدى دول الخليج العربية. ففي جلسة حضرها الصحفيون وافقت أغلبية أعضاء البرلمان على مشروع قانون اقترحته الحكومة يمنح المرأة الحقوق الانتخابية الكاملة ولاقى معارضة شديدة من جانب النواب الإسلاميين وبعض النواب الآخرين.

وكانت الحكومة الكويتية قد واجهت مجددا اليوم المعارضة الإسلامية والقبلية في مسألة منح المرأة الكويتية حقوقها السياسية التي تعد قضية سياسية شائكة في هذه الدولة الخليجية النفطية.


ولا يمكن للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي الست المحافظة التصويت إلا في البحرين وقطر وسلطنة عمان. وكانت المملكة العربية السعودية التي نظمت في بداية 2005 أول انتخابات بلدية جزئية في تاريخها, استبعدت النساء من التصويت. أما الإمارات فإنها لم تشهد حتى الآن أي انتخابات.

وكانت الحركات النسائية تطالب الحكومة الكويتية منذ سنوات لمنح المرأة حقوقها السياسية. وفي سنة 1999 أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح مرسوما يمنح المرأة الحق في التصويت والترشح وصادقت عليه الحكومة غير أنه رفض من قبل البرلمان.

ووافقت صباح اليوم لجنة الداخلية والدفاع في البرلمان الكويتي على تعديل البند الأول من القانون الانتخابي لسنة 1962 الذي يحصر حق التصويت والترشح في الرجال فقط رغم أن الدستور الكويتي يضمن المساواة بين ال***ين. وكان البرلمان وافق قبل ذلك بالأغلبية على النظر بصورة عاجلة في مشروع تعديل للمادة الأولى من قانون الانتخاب الكويتي بما يمنح المرأة الكويتية حقوقها السياسية الكاملة.

صوت 37 نائبا مع قرار الاستعجال الذي طلب من لجنة الداخلية والدفاع في البرلمان الكويتي أن تدرس مشروع التعديل وعارضه 21 نائبا وامتنع نائب واحد عن التصويت بينما غاب عن جلسة اليوم خمسة نواب.

وكانت عشرات الناشطات الكويتيات يدعمهن ناشطون مؤيدون للحقوق السياسية للمرأة, تجمعن منذ وقت مبكر أمام مقر البرلمان الكويتي قبل بدء جلسته العلنية. ورفعت الناشطات لافتات كتب عليها شعارات مؤيدة للحقوق السياسية للمرأة, من بينها "آن الأوان لحقوق المرأة السياسية" و"حقوقنا دستورية ومطالبنا شرعية".

وفي هذه الاثناء تظاهر ثلاثة شبان يحملون لافتات مناهضة لحقوق المرأة كتب عليها "لا لحقوق المرأة" و"حقوق المرأة في بيتها". وقال أحد هؤلاء الشبان مبارك العدواني (طالب جامعي) أنه يرفض الحقوق السياسية للمرأة "من وجهة نظر شرعية". وقالت الناشطة الكويتية فاطمة العبدلي إنها "متفائلة باقرار الحقوق السياسية اليوم".

وكان مجلس الأمة الكويتي فشل مطلع مايو/ أيار في إقرار مشروع قانون يمنح المرأة حقوقها السياسية في التصويت والترشح للانتخابات البلدية المقبلة بعد أن صوت 29 نائبا للمشروع في حين صوت نائبان ضده وامتنع 29 نائبا عن التصويت.

وأرجأ البرلمان في جلسته مطلع مايو/أيار لمدة أسبوعين التصويت مجددا على مشروع القانون الحكومي الذي كان سيتيح للمرأة الكويتية التصويت والترشح للانتخابات البلدية المقررة في الثاني من يونيو/حزيران القادم والتي استبعدت النساء منها فعليا.

وكان مشروع القانون أقر في قراءة أولى في 19 ابريل/نيسان غير أنه لم يتم التصويت عليه في الثاني من أيار/مايو في القراءة الثانية.

ويرى النواب الإسلاميون وحلفاؤهم القبليون المعارضون بشدة لمنح المراة حقوقها السياسية, ان منح هذه الحقوق يتعارض مع الشريعة الإسلامية.

واتهمت ناشطات كويتيات السبت بعض أعضاء الحكومة الكويتية بالمشاركة في "التآمر" لمواصلة حرمانهن من حقوقهن. ودعت حوالي 150 ناشطة كويتية في عريضة الحكومة والنواب المؤيدين لحقوق المرأة الى بذل كافة جهودهم لضمان تبني تعديل القانون الانتخابي لتمكين المرأة الكويتية من حقوقها السياسية الكاملة.



* * * * * * * * * * *





الهلال يخطف شقيق الحارثي من داخل نادي النصر

نجح نادي الهلال في تحويل مسار اللاعب محمد الحارثي شقيق الدولي سعد الحارثي هداف نادي النصر، وتسجيله في كشوف النادي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التسجيل للنصر، مقابل 150 ألف ريال تكفل بها أحد أعضاء شرف النادي الذي رفض البوح باسمه، ومثله في توقيع الصفقة الإداري خالد الحبيش.
وأكد حسن القحطاني عضو مجلس إدارة نادي الهلال ونائب المشرف العام على قطاعي الناشئين والشباب، أن النادي أنهى إجراءات تسجيل الحارثي الصغير الذي يلعب في مركز رأس الحربة.
وعد القحطاني اللاعب مكسبا كبيرا للنادي بعدما نجح في كسب توقيعه، ولا سيما أنه ما زال صغيرا في السن فهو من مواليد 1408هـ.
وكان الحارثي الصغير قد تدرب مع ناشئي النصر أكثر من أسبوع، وتأخر في تسجيله كثيرا. وعلمت ''الاقتصادية'' أن سبب عدم توقيع النصر معه هو مماطلة إدارة النادي في توفير المبلغ الذي اشترطه للتوقيع وهو 60 ألف ريال.
أمام ذلك، صبت جماهير النصر جامّ غضبها على إدارة النادي والإدارة المشرفة على الفئات السنية لضياع اللاعب الذي مكث يتدرب في النادي قرابة أسبوعين ولا سيما أن شقيقه أحد اللاعبين المميزين في الفرقة الصفراء.
والتهبت المنتديات النصراوية على ''الإنترنت'' بالمواضيع المختلفة والساخطة على إدارة النادي بسبب توقيع الحارثي الصغير للهلال، ونال الأمير سعود بن عبد الرحمن النصيب الأكبر، ولا سيما أنه وعد بتسجيله الفترة المقبلة.
يشار إلى أن سعد الحارثي هداف النصر حالياً تدرب مع الهلال لمدة شهر قبل أن يسجل في كشوف النصر قبل أكثر من ثلاثة أعوام .


* * * * * * * * * * *




* * * * * * * * * * *


بنجلاديشيون يمسكون بحبل بينما يغطس آخرون في مياه النهر لتبريد انفسهم من حرارة الصيف في العاصمة دكا




* * * * * * * * * * *



خاتمة : سامحونا على التقصير سيما أنها المرة الأولى التي نقوم فيها بنقل الأخبار من المواقع الأخرى ، لعل وعسى أن تنال إعجاب الجميع ، وعلى ضوء القبول أو الرفض من الأعضاء ستتم المواصلة في النقل أو إلغاء الفكرة تماماً .


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
بقايا الأمس
طياري محترف
 
الصورة الرمزية بقايا الأمس
 







بقايا الأمس غير متواجد حالياً

#2
قديم 2005, 03:13 PM

افتراضي


والله فكره حلوه

بس عاد الله الله بالاخبار اللي تفتح النفس

يعني مايمنع مثلا يصير فيه خبر عن ابو ناصر ههههههه

بعدين المواضيع الطويله قليل اللي يقراهن الحين


مشكور والله يعطيك العافيه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر مواضيعي

0 لايفوتكم عطاشا
0 وين ابو عبدالله 100
0 بقايا الأمس يحتريكم

 

 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
يزيد
عضو شرف







يزيد غير متواجد حالياً

#3
قديم 2005, 05:08 PM

افتراضي


8
8
8

تعليق على الصورة حقت البنغاليه

ماتحس إن واحد من هالخبول اللي متعلقين وخصوصاً اللي على يسار يشبه عطاشا !!


أنا فاقدٍ عطاشا قبل ثلاثة أسابيع .. الظاهر الملعون راح لبنجلاديش ونكس بسرعة البرق .... شكل عنده مكتب عماله وبلش بعمره

يعطيكم العافيه
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
TAREQ
المراقب العام لمنتدى حمد الطيار
 
الصورة الرمزية TAREQ
 







TAREQ غير متواجد حالياً

#4
قديم 2005, 05:27 PM

افتراضي


شكرا لك اخي العزيز على المواضيع المتميزه ..... ولكن لو ادرجت كل موضوع لوحده لكان افضل لان كثرة القراءة مشكلة ..


اتمنى التواصل واكرر شكري لك
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
الخاطوف
مجبور يالغالي
 
الصورة الرمزية الخاطوف
 







الخاطوف غير متواجد حالياً

#5
قديم 2005, 07:13 PM

افتراضي


والله اخبار حلوه وفكره رائعه بس منهو راعي هالأسم خل نشبك معه شكله مثل عطاشا محترم كح كح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر مواضيعي

0 محمد العبدالله القاضي ـ حياته وشعره وديوانه (كتاب جديد)
0 لا لغسيل السيارات
0 تحشيش × تحشيش
0 سعودي
0 الله يكون في عون المعرس

 

 


انتبــــه
التقييم أو ترك رد أو كلمة شكر
لا يسبب المرض
بل يزيد من شعبيتك في المنتدى !!!


اعلان : تعلن الفرقه الماسونية المكونه من :

كبيرهم : عطاشا
يزيد
سعد الخرج
دمعه
طارق
فيصل 2007
القويد
z


تعلن عن طرح مناصب جديده بالفرقه من يجد نفسه الكفو مراسلة كبيرهم الذي علمهم السحر بالرسائل الخاصه .
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
الثلاثاء


جديد مواضيع قسم ملتقى اعضاء طيار كوم
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأربعاء 24/04/1426 هـ أخبار منوعه ملتقى اعضاء طيار كوم 13 2005 05:33 AM
الثلاثاء 23/04/1426 هـ أخبار منوعه ملتقى اعضاء طيار كوم 10 2005 06:04 PM
الأربعاء 17/04/1426 هـ أخبار منوعه ملتقى اعضاء طيار كوم 12 2005 05:56 PM
الأربعاء 10/4/1426 هـ أخبار منوعه ملتقى اعضاء طيار كوم 12 2005 12:24 AM
ما دار في لقاء العثيم بالطيار يوم الثلاثاء الماضي ابو سلطان 6 اغاني حمد الطيار 17 2005 06:04 AM


الساعة الآن: 06:39 PM


Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd
Tranz , Design and Development By YsOrI
SEO by vBSEO

RSS RSS 2.0 XML XML2 SiteMap SiteMap2 ARCHIVE HTML HTML2 EXTERNAL JS URLLIST

  Ysori
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14