التسجيل متاح الان

 
العودة   الطيار كوم > الموقع الرسمي للأستاذ حمد الطيار > ملتقى اعضاء طيار كوم
ملتقى اعضاء طيار كوم المواضيع التي لا تحمل اي من الأقسام الأخرى

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
معلومات العضو
الراسيه
فراشة المنتدى
 
الصورة الرمزية الراسيه
 







الراسيه غير متواجد حالياً

#1
قديم 2009, 08:34 PM

Exclamation تضــــاد ...!!!





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــه

أحبتــي


في كل مرةٍ ننظر فيها إلى أنفسنا بالمرآة
نمعن أكثر في مظهرنا الخارجيّ
سواءاً مُعجبين أو مُتذمرين ..!!

وكما ينظر غيرنا الكثير إلى أنفسهم

لا فرق بشكلٍ عام
فالتفاصيل هي هي ..!!
فكلنا نملك الحواس نفسها




ولكلٍ منّا عقل ..!!


لكن الفرق في طريقة عمله

فالبعض يُحسن استعماله ويزن الأمور بميزان العقل

يفكر العاقل في عواقب أفعاله
بيد أن الجاهل عدوُ نفسه




بداخلنا شياطينٌ انتهجت الضلال والإضلال
تدفعنا إلى الشر دفعاً , تحظنا على كل ماهو سيء


وبداخل كلٍ منّا ملاكٌ طاهرٌ , طيبٌ , نقي , مُحبٌ , مُسالمٌ
مُحثٍ على الخير




وهنا يأتي دور العقل ..!!

.
.

العقلـ
أوجده الله لعبادته وأوجده لإعمارالأرض وإحداث خيرات الكونـ
وما فعلنـا نحن
سوى تهشيم تلكـ النعمة إزدراءها سيرناها وأجبرناها مزاملة الشيطانـ
.
.


لو تحكمنا في العقــل وحكمنا أسلووب تفكيرنا...تحكيماً منطقياً

وثابرنا في الوصول إلى نقاء أرواحنا.... وإلى تخليصها من كل سواد قد يشوبها

ونظفنا مابداخلنا جاعلين هدفنا الوصول إلى جمال الداخل

مع الإهتمام بالخارج... لأنه هو الرسالة الأولى والمؤشر الأولي الذي يدخل عقل الآخرين
وبه يتم الحكم علينا كأول حكم

ولأن دائماً الحكم الأولي هو البداية التي تتحكم في تصرفات من هم حولنا

وبهذا الحكم يجعلهم إما يمضون قدماً لإكتشافنا من الداخل... ومعرفة كينونتنــا الحقيقية
أو يلتفتون إلى الخلف غير آبهين بنا

فالخارج مكمل للداخل

وقد يكون معه أو ضده

وهذا مانسعى للوصول إليه

.
.

برأيي

فطرة الإنسان تكون على الخير .. وعقله يتحكم بااعماله غالباً وهو متأكد أن مايفعله هو " الخير"
وعند مراجعة نفسه قد يرى أخطاءه .. فيراجع نفسه حينها ..!!

أنت ... أنتٍ

يالغـــــوالي

في زمن تضادت فيــه وتضاربة فيه الكثير من الأشيــاء فما هو المحبب لكم ياتــرى ..!!

الموضوع ليس للنقاش فقط للإدلاء برأيك وبكل بساطه

تقبلــــو مني كل الحب

مغـــرمة وتـر

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
عطاشا
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عطاشا
 







عطاشا غير متواجد حالياً

#2
قديم 2009, 12:43 AM

افتراضي


يقول المثل

كل (ن) بعقله راضي الا بماله لا


العقل نعمة من الله وبه كرم الله بني ادم عن باقي مخلوقاته

القرآن الكريم خاطب كثيرا العقل ب يا اولي الالباب 000 لذي حجر000 افلا تعقلون 00 وغيرها الكثير

اختلاف الناس في اعمال العقل فهناك من يسلمه لغيره يفعل به مايشاء وهناك من يفكر الف مرة قبل

الشروع في اي تصرف

فالانسان يولد على الفطرة

الف شكر وبارك الله فيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
يزيد
عضو شرف







يزيد غير متواجد حالياً

#3
قديم 2009, 10:00 AM

افتراضي


نتقبل الحب بصدر رحب

لكن كأني أشم رائحة تميلح من أحد الأعضاء الشيبان المشهورين بتنفير الأعضاء المستجدين
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية اسرار الظلام
 







اسرار الظلام غير متواجد حالياً

#4
قديم 2009, 12:35 PM

افتراضي


صدق من قال العقل زينة الإنسان

و الحمد لله الذي ميزنا عن الحيوانات بالعقل

و هناك من الناس من يغفل دور العقل و يصبح أسير لشهواته و نزواته و هؤلاء هم من وصفهم الله بالحيوانات بل هم أضل


شكرا لكي
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
الراسيه
فراشة المنتدى
 
الصورة الرمزية الراسيه
 







الراسيه غير متواجد حالياً

#5
قديم 2009, 12:55 PM

افتراضي


عطاشا


بارك الله فيك تواصلك أسعدني حضورك الغالي شــرف لجـُــل ما أكتب

ياهلا بك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
تضــــاد


جديد مواضيع قسم ملتقى اعضاء طيار كوم
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع



الساعة الآن: 05:18 AM


Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd
Tranz , Design and Development By YsOrI
SEO by vBSEO

RSS RSS 2.0 XML XML2 SiteMap SiteMap2 ARCHIVE HTML HTML2 EXTERNAL JS URLLIST

  Ysori
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14