التسجيل متاح الان

 
العودة   الطيار كوم > الموقع الرسمي للأستاذ حمد الطيار > ملتقى اعضاء طيار كوم
ملتقى اعضاء طيار كوم المواضيع التي لا تحمل اي من الأقسام الأخرى

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
معلومات العضو
احـمد
طياري محترف







احـمد غير متواجد حالياً

#1
قديم 2010, 07:26 AM

افتراضي هجر الزوجات في الفراش.. ضعف وابتزاز وقسوة


سبق – الرياض: خيانات متبادلة، قسوة، ومعاملة بلا رحمة .. ضرب وإهانة وسب وشتم ..سفريات للخارج لإرضاء النزوات ..عشيقات في غرف النوم في ظل غياب الزوجة ..عجز ***ي، مرض نفسي، ملل وكآبة .. انشغال الزوجات، تعالي صاحبات المناصب المرموقة على أزواجهن .

أسباب كثيرة تؤدي إلى هجران الزوجات في المضاجع, فيحول الزوج المنزل إلى "فندق" يأكل ويشرب ويغير ملابسه وينام في حجرة بمفرده, وهناك من يتفنن في إذلال زوجته بالهجران ليدفعها لطلب الطلاق.. وهناك المشغولة دائماً عن زوجها، ما جعله يبحث عن الحرام .. وهناك من أدمن الخيانة مع الخادمة أو مع غيرها .

والنتيجة هجران الزوج لزوجته, أو هجران الزوجة لزوجها, ورفضها الاستجابة لطلباته أو تلبية احتياجاته .. وتبقى المشكلة: زوجان يعيشان تحت سقف بيت واحد, لا يربطهما أي شيء سوى الاسم فقط أنهما زوجان على الورق وأمام الناس, وفي الحقيقة لا يعرف أي منهما شيئاً عن الآخر, وكلاهما في انتظار كلمة "الطلاق" .

تقول فايزة: "هجرني زوجي منذ فترة طويلة, حجرة نومه صارت في ملحق البيت, فيأتي من الخارج ويرى أطفاله, ثم يسأل هل من نواقص بالمنزل ويذهب إلى قوقعته بالملحق, ولا أراه ولا يدخل لحجرة النوم أبدا , إلا فقط لتغيير ملابسه ولا أعلم ما السبب".


أما أحلام تقول: "بدأت أنسى أني متزوجة, وقد توقعت أنه يمر بحالة نفسية, فقلت أتركه, ولكن طال الأمر". وتضيف: "الرجل لابد أن يقول لزوجته كل شيء قد يعاني ضائقة أثرت فيه, ولكن الوضع أصبح مؤلماً, لقد صار زوجي مثل أخي بالمنزل. والسؤال الذي يدور بخلدي "ما الذي ارتكبته في حقه؟ وأنا أرفض طلب الطلاق، فلدينا ست أطفال, فهل اتطلق من أجل ال***؟".

أما الجوهرة قالت: "كنت أتوقع بعد فترة من الزواج, أنه ملَّ من ممارسة ال***, وأصبح لا يبحث عن تلك الأشياء رغم أني صغيرة السن، ولكني اكتشفت بعد فترة, أن حجرة نومي يوجد من يعبث بها, وبمكياجي وبقمصان نومي. وبعد مراقبة له اكتشفت أنه يأتي بعشيقته للمنزل, وقتها طلبت الطلاق, وواجهته بالحقيقة وأنني أعرف كل شيء , ولكنه أنكر, فأظهرت له ما يثبت خيانته وطلبت الطلاق".

أما سارة فقالت: بكل صراحة أن زوجها أفقدها الثقة بنفسها, وأصبح الخلاف سيد الموقف, ما جعلني أنظر خارجاً لأجد من يعوضني ذلك كله... فهو السبب وذنبي سيكون في رقبته ألى أن أموت!!

ويرى وسيط الزواج الشيخ بندر اليحيى، أن الهجر يعد مصيبة, وللأسف توجد حالات كثيرة في المجتمع فبعض الحالات التي تردني أن الرجل يهجر زوجته ويتركها معلقة ويرفض تطليقها, وعن سبب هذا الهجران قال:

"أغلب الحالات تكون بسبب تراكمات, ومشاكل بين الأزواج وتصل لدرجة الهجر، فتبدأ بمشكلة بسيطة ثم تكبر ويطول الهجران بين الزوجين .

وعند الاتهام للرجال بأنهم السبب، قال اليحيى: هناك فئة من النساء من المتعلمات تعليماً جامعياً, أو ذوات مناصب يكن السبب, فمشغولات, أو متعاليات، ويتسبب ذلك في مشكلات زوجية، ويحدث هجران بسبب عناد الزوجة, وتشبث الزوج برأيه ووضعه شروطاً ترفضها الزوجة, مطالباً الزوجة في هذه الحالات بقليل من التنازل حفاظاً على بيتها وزوجها, وقال "هذه المشكلات لو طرقنا بيوتاً لدينا لوجدناها منتشره بشكل مخيف".


وقال اليحيى: هناك فئة تعاني خيانة الأزواج, فيحدث كره من الزوجات اللاتي يشعرن بخيانة أزواجهن وتحدث قطيعة, ويزعم بعض الأزواج أنهم مبقون على زوجاتهم بسبب الأبناء, وأيضاً قد تكون المرأة كرهت زوجها بسبب قسوته فتكرهه فتمنع نفسها عنه, وهناك المرضى النفسيون سواء الأزواج أو الزوجات.

وبسؤاله: هل الضعف ال***ي يكون سبباً, قال اليحيى: إن الضعف ال***ي يكون سبباً للهجران, فهناك رجال يعانون الضعف ال***ي, والزوجة تتفهم ظروف زوجها ولا يحدث هجران، بل يحتوي الزوج زوجته .

ويرى الدكتور محمد النجيمي الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي أن هجر المرأة إثم كبير وعظيم،لأن الهدف من الزواج هو المعاشرة الزوجية, فإذا هجر الزوج زوجته, فإنها قد تتعرض إلى فتنة.. ولا شك أن في ذلك حرمة, لأن الله لم يأذن بالهجر إلا للتأديب, مضيفاً: أن القرآن الكريم أعطانا النهج الشرعي الصحيح, والهجر حدده الإسلام ووضع له ضوابط, فلا يجوز أن يهجر الزوج زوجته أكثر من الفترة التي يجب فيها أن تعود, فيجب أولاً وعظها , وأشار النجيمي إلى أن هجر الزوجة لفترة طويلة يؤدي إلى افتنانها، وهذا محرم ولا يجوز, لأن الهجر الطويل قد يجعلها كالمعلقة .

وعند سؤاله: أن أغلب المهجورات يكن بمنزل الزوجية، فيقوم الرجال بهجرهن في الفراش, قال د. النجيمي فهذا يخالف الشرع والدين، فإن كان الرجل هاجرها تماماً ولا يعاشرها لفترة طويلة جداً وتمادى في الهجران فعليها أن تطلب الطلاق.

أما المحامي والمستشار القانوني، خالد بن سعيد الشهراني، فيقول: إن ثبت وقع الضرر على الزوجة بهجرانها من زوجها فترة طويلة, وعدم معاشرته لها تطلب الطلاق, وعن مدة تداول الدعوى في ساحة المحاكم قال: "للأسف تستغرق وقتاً طويلاً, وتنتهي غالباً بالمخالعة!!




والله مالوم السعودين لو هجرو حريمهم من زينهن لطبع زين لااخلاق تنكيد وكل شي .هاذا رايي :83::83::83::83::83:

وتعجبني ياعطاشا لاخليته تمسك الفوطه
مو مثل سعيدان واطيتن رجله ومقفلتن على الكمبيوتر .



بعض التعليقات
للاسف المرأه السعوديه مغروره و حادة الطباع . من خلال معاشرتي لزملائي و اصدقائي راح احكي لكم قصص واقعية لثلاث حالات قدامي ، الحالة الاولى صديق لي متزوج من سوريا زوجته تشيله على راسها تتفانى في خدمته و راحته و تقديم افضل الطعام له ، الحالة الثانية صديق متزوج من المغرب مستمتع بالدلال و الحب و معيشته ملك في بيته و تبحث عن ما يسعد زوجها في الفراش و الملبس و الماكل و تلبيه له ، الحالة الثالثة من شرق آسيا من الفلبين ، اخينا متزوج و عايش في نعيم و زوجته لا ابالغ اذا قلت لكم انها تتودد له كالجاريه و تبحث ايضا عن مواطن السعادة لتسعد زوجها ، اخوكم في الله تتفنن زوجته السعوديه في اتعاسه و التنكيد عليه في اعز الاوقات التي يحتاج فيها للاسترخاء ، مبالغة في طلباتها و مبذره ، مكشرة معظم الوقت ، متشائمه ، و فوق هذا كله معظم اكلنا من المطاعم ، راح تقولوا ليه مستحملها ، اقول لكم لانها من اسرة كريمة جدا و احتراما و معزة لابنائي ...... نصيحتي للزوجات السعوديات ......... توددوا لازواجكم و اكسبوهم و لا يطيروا منكم ......... ترى تواضعكم و خدمتكم لازواجكم لا تحط ابدا من كرامتكم ....... اسال الله لي و لكم الهدايه و ان يسعدنا جميعا.

تعليق اخر.السبب هم الرجال مدمنين عاده سرية واذا جاء يتزوج لا يجد المتعة مع زوجتة بسبب ادمانه على العادة في شبابه لان سرعة القذف تخلي البنت تكره زوجها
وصح لساني المجتمع مجتمع مكبوووت





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة : احـمد بتاريخ 2010 الساعة 07:30 AM
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
6yar
المشرف العام

 
الصورة الرمزية 6yar
 







6yar غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 6yar

#2
قديم 2010, 10:43 AM

افتراضي


متأكد ان يزيد ماله علاقه بالموضوع يااحمد ؟
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
يزيد
عضو شرف







يزيد غير متواجد حالياً

#3
قديم 2010, 10:51 AM

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 6yar مشاهدة المشاركة
متأكد ان يزيد ماله علاقه بالموضوع يااحمد ؟
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

طبعاً

فأنا ارتقيت بفكر الاعضاء خلال فتره قصيره لنناقش امور تعتبر من المحظورات عند بعض المتحجرين والمقفلين والكمخ مثل : (ع ، ...الخ )

الف شكر استاذ احمد

لي عوده بالتفصيل ان شاء الله
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
6yar
المشرف العام

 
الصورة الرمزية 6yar
 







6yar غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 6yar

#4
قديم 2010, 10:57 AM

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

طبعاً

فأنا ارتقيت بفكر الاعضاء خلال فتره قصيره لنناقش امور تعتبر من المحظورات عند بعض المتحجرين والمقفلين والكمخ مثل : (ع ، ...الخ )

الف شكر استاذ احمد

لي عوده بالتفصيل ان شاء الله
مقالين يايزيد كانت كفيله بالارتقاء بعقول الكثير من الاعضاء وتغيير اتجاهاتهم


يعطيك العافيه يااحمد لاكن والله مااعرسنا لاانا ولا يزيد وياحظ حريمنا بنا بالمستقبل انشالله ولا لا ياصاحب الفكر الضال ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
يزيد
عضو شرف







يزيد غير متواجد حالياً

#5
قديم 2010, 11:14 AM

افتراضي


للمره الثانيه اقولك .. طبعاً


ياحظ حريمنا بنا انا وياك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم ملتقى اعضاء طيار كوم
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مين يقدر يطلع راس السنجاب ناصر العبادي ملتقى اعضاء طيار كوم 12 2009 07:14 AM


الساعة الآن: 03:24 PM


Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd
Tranz , Design and Development By YsOrI
SEO by vBSEO

RSS RSS 2.0 XML XML2 SiteMap SiteMap2 ARCHIVE HTML HTML2 EXTERNAL JS URLLIST

  Ysori
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14