التسجيل متاح الان

 
العودة   الطيار كوم > الموقع الرسمي للأستاذ حمد الطيار > ملتقى اعضاء طيار كوم
ملتقى اعضاء طيار كوم المواضيع التي لا تحمل اي من الأقسام الأخرى

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
معلومات العضو
TAREQ
المراقب العام لمنتدى حمد الطيار
 
الصورة الرمزية TAREQ
 







TAREQ غير متواجد حالياً

#1
قديم 2011, 02:01 PM

افتراضي الفيلم السعودي (مونوبولي) اهداء الى كل مواطن سينام الليله تحت سقف لايملكه


.

.

أصبحت مشكلة الحصول على سكن هي الازمة التي يواجهها كل مواطن في كافة انحاء المملكة ، ويواجه الشباب السعودي ممن يقل دخلهم عن 15 الف ريال شهريا صعوبة بالغة في الحصول على مسكن تصل لدرجة استحالة التفكير في هذا الحلم الذي اصبح عصيا على ان يتحول الي حقيقة ،

وفي محاولة لالقاء الضوء على هذه المشكلة عرضت مجموعة من الشباب السعوديين، أطلقت على نفسها لقب “مجموعة التائبين”، فيلماً سعوديًّا جديداً يتحدث عن احتكار الأراضي، حيث تناول فيلم ” مونوبولي “ أزمة السكن التي يعيشها المواطن في السعودية بقالب وثائقي ، وبأسلوب الكوميديا السوداء الذي تمتاز به قناة “كريتيف سينما” على اليوتيوب والتي أنتجت الفيلم ، ويسلط ال*** الضوء على ظاهرة احتكار الأراضي، وكيف أنها ساهمت بشكل رئيس في ارتفاع أسعار الأراضي لمستويات غير معقولة حتى إنه اصبح من المستحيل للمواطن الذي يقل دخله عن 15 ألف ريال التفكير في امتلاك أرض فضلا عن امتلاك مسكن ، وظهر في الفيلم الكاتب الاقتصادي والمدون المعروف عصام الزامل الذي طالب بفرض رسوم أو ” زكاة ” على الأراضي المحتكرة، وأكد أنها هي الحل لإعادة أسعار الأراضي لأسعارها االحقيقية حتى تكون في متناول معظم المواطنين ، ويحكي مونوبولي قصصاً لعدة نماذج لشباب سعوديين أحدهم يسكن في سيارة “فان” ويتنقل في الشوارع، وآخر هاجر للبرازيل للبحث عن السكن، ومجموعة من الشباب من خريجي أرقى الجامعات يسكنون في شقة واحدة صغيرة بالكاد تكفيهم ، وبأسلوب ساخر في أحد مشاهد الفيلم يعرض الشاب محمد القحطاني على وزارة الإسكان استئجار سيارته الفان لتصبح مقراً للوزارة التي قال إنه سمع بأنها لم تجد مقراً لها حتى الآن، مشيراً إلى أنها بذلك تصبح أول وزارة متنقلة في العالم!



وبعبارة “يا ولد أنحش” واجه الشاب عبدالمجيد الكناني أزمة السكن وارتفاع الإيجارات في المملكة، كاشفاً أنه يحترف تدريب كرة القدم، ونتيجة لأزمة السكن وصعوبة حصوله على فرصة في الأندية السعودية والمنتخب، هاجر للبرازيل وعمل مدرباً للأندية البرازيلية، وتمكن من بناء مسكن في حارة عشوائية وذلك لحين نزول القرض الذي قدمه للصندوق العقاري، حيث يجمع مبلغاً إضافياً لإضافته على قرض الـ500 ألف ريال وشراء شقة ، وتضمن الفيلم عرض عدد من المشاهد الفكاهية منها وصول مخططات الأراضي إلى البحر وملاحقة الهوامير لأصحابها، وغيرها من المشاهد التي تحكي واقع أزمة السكن ومسبباتها ، وأهدي مخرج الفيلم فيلم “مونوبولي” لكل مواطن ينام تحت سقف لا يملكه” ،


الفيلم من إخراج بدر الحمود وسيناريو عبدالمجيد الكناني، وتمثيل محمد القحطاني وفيصل الغامدي، بمشاركة الخبير الاقتصادي عصام الزامل








:32:

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية اسرار الظلام
 







اسرار الظلام غير متواجد حالياً

#2
قديم 2011, 04:06 PM

افتراضي


المشكله انت هامور العقار وتحط مثل هذا

بس ابو عيون عسليه وزور ال***يه اللبنانيه هذا معروف عطاشا


الطرقي كم ارض تملك علمنا وكم شقه عندك
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
عطاشا
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عطاشا
 







عطاشا غير متواجد حالياً

#3
قديم 2011, 12:51 AM

افتراضي


تبي كل شي يجيك وانت نايم في بيتك


روح اشتغل وادهر وبتحصل خير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية اسرار الظلام
 







اسرار الظلام غير متواجد حالياً

#4
قديم 2011, 02:29 AM

افتراضي


الرجال ماقصر يبيع في سوق التمر وفي سوق الحمام بس ضيعه فنيسا وبيسان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
سويتيه
السنيوره







سويتيه غير متواجد حالياً

#5
قديم 2011, 02:49 AM

افتراضي


حرااااااااااااااااااام عورني قلبي و الله

لكن هو صح فيه مشاكل بالقوانين و يبيلها تعديل عشان الي بنو روحهم زمان او صارو بمساعده اهلهم ما يستغلون الاوضاع لصالحهم يجب على الحكومه انها تسوي شي و تحل المشكله ومثل ما كل اب مسئول عن كل عيالة


لكن بعد الله يهديهم الشباب لازم جواويل و فواتير عالية و لازم يلبس و يكشخ بأحسن الماركات و ياخذ قرض على مدى بعيد و قرض فوق قرض على كماليات مثل سياره فخمة ما يقدر يدفه تأمينها واذا صار بها شي ياخذ قرض لتصليحها و يترسها بترول ب 10 ريال و سلف بعد


يقول المثل مد رجولك على قد لحافك


والله المستعان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر مواضيعي

0 A new day has...come
0 الأبجديه

 

 


عندما انتهيت من بناء سفينتي.. >جف< البحر
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم ملتقى اعضاء طيار كوم
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن عادي يسدد مخالفات مرورية للملك عبدالله خالد الحمد ملتقى اعضاء طيار كوم 9 2012 08:24 PM
الليله سهاري مع قديم الحجاز عبدالله المقحم الفن العام 4 2010 07:36 PM
الليله كنت مع الطيار بستوديو التسجيل............... طياري متعصب اغاني حمد الطيار 6 2005 01:57 AM
مواطن يجد امرأة بسيارته.. وتطالبه بـ 5 آلاف وإلا فضحته!!!! TAREQ ملتقى اعضاء طيار كوم 17 2005 11:17 PM
الله يرجك ياوطني ((رسالة مواطن الى وطنه)) ريان ملتقى اعضاء طيار كوم 12 2004 08:20 PM


الساعة الآن: 12:15 AM


Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd
Tranz , Design and Development By YsOrI
SEO by vBSEO

RSS RSS 2.0 XML XML2 SiteMap SiteMap2 ARCHIVE HTML HTML2 EXTERNAL JS URLLIST

  Ysori
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14