التسجيل متاح الان

 
العودة   الطيار كوم > الموقع الرسمي للأستاذ حمد الطيار > المجلس المفتوح
المجلس المفتوح الصور والمقالات والنقاش حول المواضيع الفنيه


رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
معلومات العضو
ملك الساحة
العضوية الذهبية







ملك الساحة غير متواجد حالياً

#1
قديم 2013, 08:07 AM

افتراضي الفنان عبدالله الصريخ لقاء صحفي عام 1404هـ


[CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ

لقاء جريدة الجزيرة عام 1404هـ







ماهي اسباب توقفك في الفترة الماضية ؟
_ في الحقيقة كنت اسير على طريق معين في اداء الاغنية وكان من الضروري أن اغير ذلك وقد لاحظت في الاغاني الاخيرة
عدم ارتياح من قبل بعض المعجبين وكان هذا سبب التوقف لالغيره وحتى يكون لدي مفاجئة لجمهوري العزيز في عودة بمسار حديث
للأغنية الشعبية بخلاف المسار السابق والذي ارجوا أن أوفق فيه .


* ماالجديد لديك وتعد جمهورك به ؟
في القريب العاجل ستنزل الاسواق مجموعة من الاغاني الجديدة مع الفرقة الموسيقية ومع العود فقط وهي اغاني جديدة
وستتولى توزيعها مؤسسة اريج بالرس ومنها اغنيتان من الحان محمد شفيق والباقي من الحاني اما الكلمات فهي للشاعر سعد الخريجي والوراق والعليوي .


* مامدي تعاونك مع الشعراء الشباب وتعاونهم معك ؟
بالنسية للشاعرين عبدالله العليوي وعبدالعزيز السناني فهما يتنافسان على الدرجة الاولى في مقدمة شعراء الاغنية وهما مندفعان لي وانا ابادلهما نفس الشعور
ومدين لهما بالمعروف وكانت زمالتي معهما منذ الطفولة فأصبح كل واحد منا يعرف احساس وشعور الاخر
وكنت قد غنيت لهما معا كلمات لاقت اقبالا كبيراُ وغيرهما فهناك سليمان السلامة .


* الشاعر عبدالله العليوي له دور بارز في نجاحك فنياً هل هذا صحيح ؟
الحقيقة العليوي له مواقف كصيرة معي وكنت في يوم من الايام انوي الاعتزال وكان هذا بداية المشوار الا انه كان سبب بقائي
حيث شدني واخذ بيدي وكان يفكر في اعزال نظم الشعر في ذلك الوقت الا اننا اتفقنا أن نواصل معا .


* الكثير من الجمهور يتسائل عن عدم تعاونك مع التلفزيون والاذاعة ؟
السبب في ذلك هو كون الاذاعة والتلفزيون ليستا بالبساطة والشيْ اليسير ويمكن ان يدخلها اي فنان شاء ولان هناك لجنة معينة
لاختياؤ الصوت والنص الكلمات الخ... وقد تقدمت للتلفزيون قبل فتره واجريت المقابلة المطلوبة والحمد لله بنجاح ولازلت انتظر
ان تصدر اللجنة قرارخا واحصل على البطاقة التي تؤهلني للمثول امام المشاهدين عبر الشاشة وسيتم ذلك بعد انتهاء اللجنة ان شاء الله .


* وهل وجدت صعوبة في ذلك ؟
اي شيء يطلبة الانسان لابد وان يجد صعوبة وليس هناك عمل بأتي بسهولة .


* توزيع الاغاني والمؤسسات الخاصة ؟
يقول الصريخ السبب بألاول يعود لاستريو ( صبا نجد ) بعنيزة في توزيع وانتشار انتاجي والتي كان يملكها الاخ صالح السويل
وبعد تركة للمؤسسة عذت في دوامة وقلق لاننا نعتمد على شهرة المؤسسة وامكانياتها لكوننا بعيدين عن الاضواؤ في منطقة القصيم
اللهم ماتتفضل علينا به الصحافة من متابعة لانتاجنا واصبحت حلقة وصل بيننا وجمهورنا العزيز والفنان المخلص لابد ان يضحي من اجل جمهوره
ولا يلتفت للمادة والدخل ولابد ان يهتم برضا جمهوره وانا لاتهمني المادة بقدر مايهمني ان اسعد الجمهور الذي يبحثون عني فالاغنية
التي اغنيها ليست لي بل للجمهور اما فيما يتعلق بالحقوق فليس كل فنان يملك رأس مال وامكانيات لفتح مؤسسة او شركة لوزع انتاجه بنفسه .


* اكبر مبلغ حصلت عليه ؟
حتى تاريخه لم اتفق مع اي صاحب استرية على اي مبالغ معينة فلو حثلت على كلمة شكر ونجحت الاغاني لكفتني منه فكما اسلفت
انه يهمني رضا الجمهور قبل التفكير في المادة .


* من المعروف انك حاصل على بطاقة عضوية في الجمعية بودنا ان تحدثنا عما استفده منها ؟
في الحقيقة انني حصلت فعلا على هذه البطاقة وليتني لم اخذها لانه كما يقول المثل الشعبي ماتسقيك من الساقي .


* ولماذا لم يفتح لك المجال من قبل الجمعية ؟
انا اعتقد ان هناك عدم تنسيق في الجمعية لبعض الفنانين .


*هل يعني هذا انك لم تدع او تسافر على حساب الجمعية ؟
في الحقيقة في محاولة من الاصدقاء مع الجمعية سافرت قبل سنتين الى القاهرة لتسجيل اغنيتين
بمصاحبة الفرقة الماسية على حساب الجمعية وكنت وقتها اتصور ان المجال او الطريق انفتح امامي وسوف ادخل الاذاعة
والتلفزيون مباشرة ولكنها كانت صدمة لي وليتني ام اسافر فقد بقيت هذه الاغاني عند الجمعية مده طويلة
ثم مع الاسف الشديد تم تداولها بالاشرطة .


* خلاص لاترجع وعودة لخلافكم مع سلامة العبدالله ؟
يجب ان يوجه السوال الى الشاعر الشاب عبدالله العليوي لانني انا ول من غناها اما الفنان سلامة العبدالله فقد حصل عليها اثناء
وجودة في القصيم حيث اعطاها له علي الرفيعي وكان الجمهور في ذلك الوقت متعطشا لسماع سلامه العبدالله واخذته العجلة وغناها
وكان من الواجب ان يسأل الفنان سلامة العبدالله الشاعر هل غناها احد من قبل ام لا وانا لا اتهم العليوي بتسليم الكلمات للفنان سلامة العبدالله
اما التنازل الذي نشر في الجريدة فأنا غير مقتنع فيه بتاتا حتى اعرف من هم الشهود على التنازل وكان احضار
التنازل بعد وقت اثارة القضية مما يزيد شكوكي فيه وقد وعدني العليوي بثبات فيها مام الجميع .


* احدى اغانيك تعرضت للسطو وهي درب جديد وكثير من الجماهير سمعوها بصوت مطرب أخر ؟
أولا درب جديد أول من غناها انا وبداية حصولي عليها بحضور الاستاذ صالح المرزوق رئيس القسم الفني بالجزيرة
وهو الذي عرص على فكرة غنائها حيث انني قابلته في الاذاعة وقد طلبت منه احضار التنازل من الامير فهد بن محمد
وتم ذلك وقد لحنها لي الاستاذ محمد شفيق واول مره غنيتها في استريو رقم واحد بالاذاعة وكان يحضر ذلك
عازف الكمان الاستاذ سمير مبروك والشاعر احمد السعد وصالح المرزوق الذي يحتفظ بالتنازل وكذلك الشاعر سعد الخريجي
هؤلاء هم الى جانب التنازل الشاعر لملكيتي لهذه الاغنية وكذلك قمنا بتعديل بسيط لهذه الاغنية واديتها بموجب تعديل سعد الخريجي
ومحمد عمر ايضا غناها ايضا بتعديلها والتعديل الكلمة تعقيد ابدلت بتنكيد وقد قابلت الامير الشاعر بعد اداء الاغنية مباشرة لأستطلع رأيه ..
اعود مره اخرى حيث قرأت في احدى الصحف ان محمد عمر يقول لا اعرف الصريخ ولكني منذ زمن اتابع نشاط محمد عمر
واحتفظ بأشرطته وهذا من اخلاصي له واستطيع ان اقول انني من جمهوره ولكن مع الاسف خيب الظن وهذا لايمكن ان نسميه تواضعا
فنيا ان يقول انا لااعرف الصريخ فحتى لو لم يكن علاقة شخصية فهناك ابواب كثيرة للأجابة ..


* كيف غنى محمد عمر هذة الاغنية ؟
محمد عمر غناها في حفلة في منطقة تبوك قبل فتره مع فرقة الاذاعة والتلفزيون وقد علمت ذلك من جريدة الرياض حينما فضحت محمد عمر
بهذا التعدي الواضح بعنوان احدث سرقة فنية وقد سافرت للرياض والتقيت بالاستاذ محمد شفيق عند مدخل الاذاعة وعاتبته
بصفته يقول الفرقة اثناء ادائي للأغنية واثناء اداء محمد عمر وقلت له كيف تسمح لمحمد عمر وهي من الحانك وادائب ونفى علاقته
بتعدي محمد عمر وهنا يتضح لي ان المتعدي قد غناها بدافع التحدي ولأسباب لا اعرفها وهذا ليس بكثير لانه فنان مادي فقط والبادي اظلم
فنا من ناحيتي اصبحت لا اعترف به شخصيا ولا فنيا فاذا كان محمد عمر يغني من اجل المادة فانا ادفع له فقط من اجل
ان يحتفظ بالاسلوب الفني فبودي ان يستفيد بزملائه الاخيرين كالفنان علي عبدالكريم فنان الغربية
والذي يرتاح له المشاهد عبر الشاشة لاخلاقه وادبه وحسن ادائه .


* ألم تفكر في التعاون مع الفنان طلال مداح والفنان محمد عبده ؟
في الحقيقة نحن فنانون ناشئون كما هو المعروف واكده محمد عبده في كلامه بالجريدة وهجومه على الفنانين الشعبيين
المهم انني لازلت ابحث عن طريق توصلني الى محمد عبده وبالأصح طلال مداح احس انني لو ذهبت الى بيته
ربما يتعاون فنيا لانه يملك الاصالة في فنه وبناء الفن على الطريق السليم وكيف تريد ان اتعاون مع محمد عبده بعد هجومه
وتعديه على اغنية البراقع لسالم الحويل وتهرب عن الاجابة في برنامج تحت الاضواء وبالمناسبة بودي ان يجيب
على هذا التساؤل بنفسه الفنان علي عبد الكريم حينما رغب ان يغني واحدة من اغنياتي اتصل بسعد الخريجي يستأذن منه

وطلب مني ان اذن له في اغنية ( قالوا سعيد بالهوى ) من كلمات عبدالله العليوي فنان حينما علمت بذلك سعدت بهذا الخبر
حينما يطلب مني فنان اعلى مني مستوى ان يعني ماغنيته واحسست بأندفاع الفنان الكبير للفنان الناشء وقلت لسعد الخريجي
ليأخذ مايشاء فله مطلق الحرية ان يتصرف بأعمالي ماشاء .


*وسلامة العبدالله ؟
على ما اعتقد ان الفنان سلامة العبدالله مازل متأثرا في اغنية خلاص لاترجع وتدور معظم اغانيه في نمط واحد لم يستطع
الخروج منها ولم يخدم الفلكلور فما قدمه سوى اجتهادات ويبدو ان التجارة ستبعده عن جمهوره .


* هل فكرت في الخروج بأغانيك عن اطارها العاطفي الى الاناشيد أو غيره ؟
بالنسبة للأغاني الوطنية لايمكن ان تنجح بأشرطة الكاسيت مهما كلف الامر ولو كانت عبر الشاشة لكانت اهم وأوسع
فمثلا اغنية رياضية تذاح بين الشوطين أو مناسبة وطنية أخرى تذاع وقت المناسبة وعلى كل هي
فيها شهرة وصيت واسع للفنان متى طرق هذا المجال .


الشاعر حمد المغيولي هل غنيت له ؟
الشاعر حمد المغيولي من كبار شعراء منطقة القصيم وقد طلبت منه التعاون وقد غنيت له اغنيتين
- الاياقلب يالي كلما جاء الليل جاه خلاج يلوج ويلتوي بالجاش من شي تورجله

ونجحت هذه الاغنية في بداية مشواري وبعدها احسست ان كلمات الشاعر حمد المغيولي بعيدة المكان وصعبة الفهم خاصة في الوقت الحالي
مثال كلمة خلاج العامي لايدري ماذا تعني .


* مدى تأثير الشاعر على نجاح الاغنية ؟
هناك شاعر خيالي وشاعر سريع يمكن ان يعطيك القصيدة بسرعة متناهية ومتى ماكان الشاعر خياليا فهذا هو المطلوب
ومن اسس نجاح القصيدة التي تغنى ومن الشعراء الخياليين عبدالعزيز السناني .. وعبدالله العليوي .. وسعد الخريجي .


* مجموع اغانيك ؟
280 اغنية .

* أقربها الى نفسك ؟
اقربها الى نفسي كلمات الاستاذ راشد بن جعيثن وهي اغنية
الحق وعجل ياحياتي على الروح دقات قلبي من فراقك خطيره
بالحيل والله من محبتك مجروح جرح بروحي ماتقرر مصيره
فهذه الاغنية رقم قدمها فهي مازلت تعيش وتأثرت بها نفسيا فكثيرا ما استمع اليها وارددها .


* اغنية كانت وراء شهرتك ؟
ياعلي خل الرواخي يهرجني لين افرج ياعلي ضيقتن فيه
من كلمات الشاعر احمد الفهيد والذي ابتعد عن مؤخراً الساحة لاسباب لانعرفها .
[/CENTER]

سامي الهقاصمعجب بهذا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
جون الكسندر
طياري محترف
 
الصورة الرمزية جون الكسندر
 







جون الكسندر غير متواجد حالياً

#2
قديم 2013, 09:51 AM

افتراضي


الف شكر لك اخ ملك الساحه
استمتعت بالقراءه صراحه
اول مره اعرف ان بين الصريخ

وسلامه خلاف على اغنية
خلاص لاترجع
سامي الهقاصمعجب بهذا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر مواضيعي

0 حساب انستقرام
0 ياليت احصلها
0 عبدالله الصريخ..يوم فكيت القلم عود فقط
0 سؤال لجماهير الفنان فهد العبدالله
0 الصريخ..منك انتهينا عود

 

 
سمعني حس الوتر يمكن يزيل
الهم عن قلبي اللي يرجفا
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
ثلج حار
طياري مشارك







ثلج حار غير متواجد حالياً

#3
قديم 2013, 08:25 PM

افتراضي


السلام عليكم
شكرا ملك الساحه على المقابلة النادره
اخوي سامي ترا المقابلة قبل 30 سنه مهب امس وترا النفوس طابت بين ابو سليمان وسلامه الله يرحمه
سامي الهقاصمعجب بهذا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر مواضيعي


 

 
اللهم ان رحمتك وسعت كل شي فأرحمه رحمه تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
جون الكسندر
طياري محترف
 
الصورة الرمزية جون الكسندر
 







جون الكسندر غير متواجد حالياً

#4
قديم 2013, 09:35 PM

افتراضي


الصريخ وسلامه كلهم نار على علم
والحين لو تسئل الصريخ عن هاللقاء
تلقاه ناسيه يمكن هاللقاء سوا ضجه
باول شهر له وبعدين نسته العالم
جاني واحد من الاصدقاء من دولة الكويت
بالواتساب من اشد المعجبين بالصريخ
يقولي لاتسمع سلامه تراه متهاوش مع الصريخ


قلت يارجل سلامه راح بخيره وبشره الله يغفر له
وبعدين سلامه احبه كشخص قبل احبه ك فنان


رحمة الله عليك يالصوت الحنون سلامه العبدالله
واطال الله بعمرك حبيب قلبي عبدالله الصريخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
معلومات العضو
ثلج حار
طياري مشارك







ثلج حار غير متواجد حالياً

#5
قديم 2013, 10:00 PM

افتراضي


معلومه ابو سليمان من اكثر الفنانين اعجاب بسلامه الله يرحمه
واغلب جلساته لازم يغني لسلامه واخر جلسه قبل رمضان غنا هل دمعي على خدي

واتركو التعصب للفنانين وخلونا نستمتع بالغناء
سامي الهقاصمعجب بهذا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم المجلس المفتوح
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالله الصريخ يتحدث لمجلة ( أصوات ) : بعت الحمام من أجل العود !!! * لقاء صحفي جديد * يزيد الفن العام 60 2017 07:20 PM
الفنان احمد الجميري لقاء صحفي عام 1984م ملك الساحة المجلس المفتوح 1 2013 04:34 AM
حمد الطيار رحمه الله - لقاء صحفي عام 1985م ملك الساحة المجلس المفتوح 4 2013 11:14 PM
أغنية (عشرة سنين) لفنان عبدالله السلوم (فديو) جلسة عيد الأضحى مع لقاء صحفي عام1407هـ محمد الأحمد الارشيف 15 2010 12:14 AM
القاء صحفي مع الفنان عبدالله السلوم في جريدة الجزيرة عام (1393هـ) يوضح الحقائق : محمد الأحمد الفن العام 6 2009 09:18 PM


الساعة الآن: 08:26 PM


Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd
Tranz , Design and Development By YsOrI
SEO by vBSEO

RSS RSS 2.0 XML XML2 SiteMap SiteMap2 ARCHIVE HTML HTML2 EXTERNAL JS URLLIST

  Ysori
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14